الخميس، 15 مايو 2008

يابختك..ياشريف يامدكور

من هو شريف مدكور؟
كنت أنوى الحديث عنه ، بعدما شد انتباهي في الآونة الأخيرة ، نظرا لما يحظي به من إعجاب من الجنس اللطيف يكاد يصل إلي حد الجنون ، مما ذكرني بما حدث من قبل مع المذيع اللبناني جورج قرداحي مقدم برنامج " من سيربح المليون؟" ومن قبله مع الفنان اميتاب بات شان نجم الأفلام الهندىة الشهير..ولكني رأيت أن أحاول الحصول علي بعض المعلومات عنه في البداية من خلال محرك البحث "جوجول" سواء كان الويب أو الصور .. فأدهشني ما رأيت!..بالبحث في الويب ، وجد ت مالا يقل عن عدد 10 صفحات كاملة تتناول هذا الاسم ، كل صفحة تضم نحو عشرة مواقع علي شبكة المعلومات...
وفيما يلي مقتطفات مما جاء عن شريف مدكور بهذه المواقع ، وذلك بعد استبعاد هجوم البعض عليه ، والذى يصل إلي حد القذف والسب العلني:
«من كل بلد أكلة».. ليس مجرد برنامج
· دار الحياة : برنامج «من كل بلد أكلة» الذي يقدمه شريف مدكور على إحدى قنوات النيل المتخصصة تعدى كونه مجرد برنامج لتقديم أصناف الطعام، وأصبح علامة مميزة في طريق تغيير اتجاهات الناس، ليس فقط تجاه الأكل الصحي وإنما تجاه السلوك الإنساني في شكل عام. فعلى بساطة فكرته كبرنامج للطبيخ، يحمل دعوة غير مباشرة لمعاونة الأزواج لزوجاتهم في شؤون المطبخ، فضلاً عن محاولته غير المباشرة أيضاً نشر ثقافة قبول الآخر سواء المختلف في الجنسية أو الفكر أو الجنس أو العقيدة... وفي ما عدا النصائح المباشرة التي يوجهها لأهمية السلطة والرياضة للصحة العامة، يعطي الكثير من التوجيهات غير المباشرة للجمهور، أبسطها ضرورة مشاركة كل أفراد الأسرة في الأعباء المنزلية، وأن المطبخ ليس مهمة الأم أو الزوجة فقط... وعلى النقيض من كل الحب والترحاب الذي يحظى به شريف في قلوب النساء، يغار منه الكثير من الرجال في مصر. ويبدو أن ذلك يرجع إلى الغيرة التي تنتاب الرجل المصري عندما يشاهد كم المكالمات الهاتفية التي تمتدح هذا الرجل.ومن هذا المنطلق يستنكر كثيرون من الجنس الخشن أسلوب شريف الناعم في مخاطبة المرأة، ولم تخلُ المداخلات الهاتفية للبرنامج من التعبير عن ذلك. ففي إحدى الحلقات اشتكى احد المشاهدين من زوجته التي «أصبحت تدور في فلك شريف وبرنامجه وتكرس هذه الساعة يومياً للبرنامج من دون مقاطعة من أحد». واسترسل الرجل شاكياً زوجة ابنه الحديثة الزواج لأنها دخلت في دائرة حب شريف هي الأخرى، واعتبر ان ذلك هو عيبها الوحيد.
· بنت مصريّـة : من أكتر من سنة، كانت خالتى كل ما تشوفني توصيني اتفرج ع البرنامج بتاع شريف. شريف مين؟ شريف بتاع "من كل بلد اكله".. مذيع بيقدم برنامج أكلات.. وصفات أكل يعنى، بييجي كل يوم ساعة وبيتعاد كمان.وتقعد خالتي تكلمني عن شريف وبرنامج شريف والأكل اللي بيعملوه الشيفات اللى بيجبهم شريف. وكراسة الوصفات اللى بتكتب فيها، والأكلات اللى نجحت معاها لما جربتها وولاد خالتي حبوها..ماما ابتدت تتابع شريف بعد توصيات خالتي، هى وبابا يعنى، وانا اتكعبلت مرة فى البرنامج وهما قاعدين يتفرجوا عليه باهتمام شديد، اهو.. اتفرجت على شريف... كل أم بتتفرج على شريف هتقولك ان الطبيخ مع شريف بقى متعة بس خلونا فى شريف، هو اهم حاجة فى البرنامج، طريقته فى الهزار مع الشيفات والمصورين ورا الكاميرا وكمان المخرجين، تلقائيته، طريقته لما يحب يمسك حاجة يلعب بيها او يشكلها بطريقة طفولية، لما الناس تتصل ويسألهم اكلتوا ايه النهاردة؟ وازاى بتعملي الاكله دى؟ طيب أكلتى سلطة وللا لأ؟ بتشربي ميه كتير؟ بتلعبي رياضة؟ لو جه ما سألش حد بينبهوه... يا شريف انت ماسألتنيش يا شريف. ولما ام تتصل تحكيله عن ابنها المسافر او بنتها اللى بتمتحن او جوزها اللى بيتفرج معاها علي البرنامج، واللى ممكن تتصل تانى وبعد كاااام حلقة وتكمله بقية الحكاية والرواية ، وازاى شريف بيتضايق لما ولد فى اعدادى عليه امتحان بكرة يتصل بيه ، المفروض دلوقتى تكون بتذاكر، اوعدنى لما تخلص المكالمة هتقوم تذاكر على طول.. ويحرض اولياء الامور انه زمان لما كان فى الثانوية العامة اهله شالوا التلفزيون قبل الامتحانات باربع شهور...
· مصراوى: قضت محكمة جنح مدينة نصر بمعاقبة طالب بكلية التجارة جامعة حلوان بالحبس سنة وغرامة 5 ألاف جنية وكفالة ألف جنية لقيامة بالتشهير بالمذيع التليفزيوني شريف مدكور.
· مدونة القلب الكسير : المذيع شريف مدكور: "بدأت حياتي في تجارة الرخام والموبيليا.. والتليفزيون خطفني!"زي الفل" ثاني عرض مسرحي من بطولتي".. كتب محمد صفاء:المذيع "شريف مدكور" الذي يقدم فقرة ثابتة في برنامج "صباح الخير يا مصر" يشارك حالياً في بروفات مسرحية "زي الفل" داخل مسرح البالون تأليف حمدي نوار اخراج عادل عبده أمام كل من ريم البارودي وميسرة ووحيد سيف وسعيد طرابيك حيث يقوم بتجسيد شخصية "عاشور" شاب مصري مطحون يتعرض لعملية نصب في السفر للخارج علي متن إحدي المراكب المصابة بأعطال فنية وتغرق في عرض البحرلكنه يستطيع النجاة والعودة لمصر ليمارس مع حبيبته "امورة" أساليب النصب والاحتيال علي امرأة تدعي سونيا "ميسرة" وطليقها حيدر "وحيد سيف" بتحريض من شيخ النصابين. المسرحية ستعرض جماهيرياً 12 ابريل القادم. كما يشارك قريباً شريف في بطولة المسلسل التليفزيوني "عين وعين" تأليف جليلة نوار وسالمة الترزي واخراج أشرف عبدالهادي أمام تامر عبدالمنعم ويقوم بأداء شخصية "عصمت" بينما يقوم تامر عبدالمنعم بعمل شخصية "عباس" وهما شخصيتان مختلفتان في السلوك والطباع ومتناقضتان في التفكير والنظرة للحياة دفعتهما الظروف إلي الحياة معاً في شقة واحدة علي مدي 30 حلقة متواصلة يبدأ تصويرها الشهر القادم لتعرض علي الشاشة الصغيرة في شهر رمضان القادم.
· الموسوعة الحرة: شريف مختار مدكور (ولد 17 سبتمبر 1972 ) مذيع و مقدم برامج في التليفزيون المصري. ولد شريف مدكور في 17 سبتمبر 1972 في حي مصر الجديدة بمدينة القاهرة. تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس. يعمل شريف مدكور في 3 برامج في التلفزيون المصري: من كل بلد أكلة وهو برنامج لتعليم الطهي -على قناة النيل للأسرة والطفل ، فاشون هاوس (Fashion house) برنامج متخصص في الموضة و الديكورات -على قناة النيل للأسرة والطفل ، صباح الخير يا مصر برنامج متنوع يذاع على القناة الأولي للتليفزيون المصري.
· مجلة شباب شمس: حوار شباب شمس مع المذيع الشاب شريف مدكور.. يدخل قلبك بسهولة، دائم الابتسامة البسيطة، يخاطب بمهارة جميع افراد الأسرة المصرية، فيبدو كما لو كان واحداً منهم يهتم باهتماماتهم ويشعر بهم، إنه "شريف مدكور" مقدم البرامج المتميز الذي يطل علينا كل يوم في "صباح الخير يا مصر" ونراه في "فاشون هاوس" وفي برنامجه الأكثر شهرة "من كل بلد اكله" ذلك البرنامج الذي يحظى بحب كبير وشعبية واسعة بين الجمهور المصري، الأمر الذي نلمسه في اتصالاتهم المكثفة بالبرنامج التي تعبر عن مدى اعجابها وحبها بالبرنامج وبمقدمه الذي بيادلهم نفس الشعور بتعليقاته الرقيقة المهذبة التي لا تخلوا دائماًً من النصائح الخفيفة مثل الأهتمام بتاول الخضروات وممارسة الرياضة وبفضل هذا المذيع الشاب تعدى البرنامج كونه مجرد برنامج لتعلم فنون الطهي وأساليب الغذاء الصحي لنراه يتبني مفاهيم وقيم رائعة مثل تقبل الأخر وتنمية روح التعاون والحفاظ على البيئة... لو سألتك عن شريف مدكور ماذا تقول؟ أنا اسمي شريف مختار مدكور، من مواليد 17/ 9 / 1972، من حي مصر الجديدة، ويمكنك قول ان شريف مدكور من عاشقي مصر الجديدة واهل مصر الجديدة، هي المنطقة التي نشأت بها وتتميز بشوارعها الواسعة النظيفة المنظمة وتتميز ايضاً بالروح الجميلة التي تجمع بين سكانها وهناك كرنفال شعبي لساكني هذا الحي يقام كل عام تقفل فيه الشوارع امام السيارات وتفتح للمشاة وتنصب المسارح وينزل الأطفال إلى الشوارع ونقوم بعمل رسومات على الأرض وحرم الرئيس تشارك في هذا الإحتفال وتنزل لتسير على اقدامها بين العامة. أنا حقاً سعيد بكوني من هذا الحي واتمني ان تسود هذه الروح بين سكان كل احياء مصر. لو تكلمنا عن حياة شريف مدكور الأسرية؟ حياتي الأسرية تقليدية انا غير متزوج واعيش مع والدي ووالدتي ولي اخ واحد يصغرني سناً وهو متزوج.
شريف اقتحم عالم التمثيل وشارك في مسرحية "زى الفل" أمام مجموعة من النجوم الكبار
· مدونة غوبارى : اذاعى لامع اسمة شريف مدكور فى برنامج من كل بلد اكلة.. لفت انتباهى بل وانتباه كثير من المشاهدين المذيع شريف مدكور ، فهو يتكلم ويتحرك أمام الكاميرا بعفوية وتلقائية. قمة فى النجاح ، بل إنه يلقى تعليقات غاية فى الروعة ، بل إنه يعطى نصائح صحية للمشاهد. وبالطبع هناك أعداء النجاح الذين لايفوتهم أى مشهد إلا وأن يهاجموا أصحاب المشهد ، وأطلقوا كثيرا من المسميات على المذيع شريف مدكور ، وكنت أجد أن الأولى أن تكون تعليقاتهم مشجعة لهذا المذيع الذى يبدأ أولى خطواتة ، لا أن يتهالوا عليه بهجوم يثبطه. ورغم أن المشاهدين أحبوا برنامجه ، بل وأنه شجع السيدات فى أن يعودوا إلى مطيخهم ، ويقوموا بعمل أكلات غاية في الروعة والجمال.. أحببك يا شريف ..وأدعو لك مزيدا من التقدم والرقى قى جميع برامجك بالتليفزيون المصرى ، وهى حتى الآن ثلاثة برامج وهى : من كل بلد اكلة، وبيت الموضة ، صباح الخير يامصر.
· دار الحياة: مصر: أما آخر الضحايا في مجال التلفزيون فمقدم برنامج «من كل بلد أكلة» شريف مدكور الذي اُستغل اسمه على الـ «فيس بوك» بعدما ادعى أحدهم أنه هو، وراح يبحث عن مذيعة لتشاركه البرنامج. وبالصدفة البحتة اكتشفت إحدى صديقات مدكور ذلك، فما كان منه إلا أن أبلغ السلطات، من دون أن يتم التوصل إلى الفاعل.ويقول مدكور: «فوجئت بدخول أحدهم على الصفحة الخاصة بي على الانترنت، إذ نسخ كل المعلومات الموجودة فيها، ثم أنشأ صفحة جديدة، وأرسل الى زائري الصفحة رسالة تفيد باستبدالها بأخرى. وعندما قدمنا شكوى الى إدارة المواقع استجابت بالفعل، وحذفت المجموعة المزورة والصفحة المزورة الخاصة بي».
* وأخيرا .. وبعد أن ترك شريف البرنامج ، أرى أن البعض قد ظلموه ، حيث لم تتوقف مداعبات "الستات" ، وإن كانت الفتيات قد اختفت! فهذه واحدة تقول لأحد الشيفات بالفم المليان: "علي فكرة.. إنت دمك خفيف قوى" والأخرى تقول: "إزيك يابرنس" ، والثالثة تقول:"ياسلام علي رقة حضرتك!"، والرابعة: "والله أنا بحبكم كلكم".. وهكذا.

الشيفات: الشربيني ، يسرى ، نبيل عبد الله..يضاف إليهم الشيف حسن غزال:

يتلقون المكالمات مباشرة بعد رحيل شريف مدكور
ــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات: